لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف : Aـ ساعدت المشيمة على ولادة صغار مكتملة بدلاً من وضع البيض. Bـ تغذي المشيمة صغار الثدييات الجديدة في حين أن صغار الزواحف يتعين عليها إيجاد غذائها. Cـ بيض الثدييات المشيمية مقاوم للكسر أكثر من بيض الزواحف. Dـ للثدييات المشيمية أعداد أكبر من الصغار مقارنة بالزواحف.؟ (الحل)

لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف : Aـ ساعدت المشيمة على ولادة صغار مكتملة بدلاً من وضع البيض. Bـ تغذي المشيمة صغار الثدييات الجديدة في حين أن صغار الزواحف يتعين عليها إيجاد غذائها. Cـ بيض الثدييات المشيمية مقاوم للكسر أكثر من بيض الزواحف. Dـ للثدييات المشيمية أعداد أكبر من الصغار مقارنة بالزواحف.، مرحبًا بك في منصة تعلم، الموقع المثالي لمساعدتك في حل الأسئلة وفهم الكتب. نحن هنا لدعمك في تحقيق أقصى استفادة من تجربتك التعليمية.

لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف : Aـ ساعدت المشيمة على ولادة صغار مكتملة بدلاً من وضع البيض. Bـ تغذي المشيمة صغار الثدييات الجديدة في حين أن صغار الزواحف يتعين عليها إيجاد غذائها. Cـ بيض الثدييات المشيمية مقاوم للكسر أكثر من بيض الزواحف. Dـ للثدييات المشيمية أعداد أكبر من الصغار مقارنة بالزواحف.

إجابة الطالب هي:

الحل هو

العبارة Aـ ساعدت المشيمة على ولادة صغار مكتملة بدلاً من وضع البيض.

ـ للثدييات المشيمية مشيمة، وهي العضو الذي يوفر الغذاء والأكسجين للجنين ويخلصه من الفضلات، وتلد الثدييات المشيمية صغيرًا لا يحتاج أن ينمو داخل كيس.

لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف؟

تعد المشيمة من أهم الخصائص التي تميز الثدييات المشيمية عن باقي الثدييات، حيث أنها تسمح بنقل الغذاء والأكسجين من جسم الأنثى إلى الجنين داخل الرحم، كما أنها تساعد على إزالة الفضلات من الجنين.

هناك العديد من المزايا التي يمنحها وجود المشيمة للثدييات المشيمية، والتي تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف، ومن أهم هذه المزايا:

  • ولادة صغار مكتملة: تسمح المشيمة للثدييات المشيمية بولادة صغار مكتملة النمو، مما يمنحهم فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة مقارنة بصغار الزواحف التي تفقس من البيض وهي غير مكتملة النمو.
  • غذاء الجنين: توفر المشيمة الغذاء والأكسجين للجنين طوال فترة الحمل، مما يضمن نموه بشكل صحي وسليم.
  • إزالة الفضلات: تساعد المشيمة على إزالة الفضلات من الجنين، مما يحافظ على صحته وسلامته.

بالإضافة إلى هذه المزايا، فإن وجود المشيمة يسمح للثدييات المشيمية بتنظيم حجم مواليدها، مما يساعدها على الحفاظ على الموارد الغذائية في البيئة التي تعيش فيها.

الجواب الصحيح هو: (ب)

في حالة كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف : Aـ ساعدت المشيمة على ولادة صغار مكتملة بدلاً من وضع البيض. Bـ تغذي المشيمة صغار الثدييات الجديدة في حين أن صغار الزواحف يتعين عليها إيجاد غذائها. Cـ بيض الثدييات المشيمية مقاوم للكسر أكثر من بيض الزواحف. Dـ للثدييات المشيمية أعداد أكبر من الصغار مقارنة بالزواحف.، رجاء اترك لنا تعليق أو تحدث مع المساعد الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *