لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف؟ (الحل)

لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف، مرحبًا بك في منصة تعلم، الموقع المثالي لمساعدتك في حل الأسئلة وفهم الكتب. نحن هنا لدعمك في تحقيق أقصى استفادة من تجربتك التعليمية.

لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف

إجابة الطالب هي:

الإجابة الصحيحة هي

ساعدت المشيمة على ولادة صغار مكتملة بدلا من وضع البيض.

  لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف

ميزة المشيمة للثدييات المشيمية

تعد المشيمة من أهم الأعضاء التي تتميز بها الثدييات المشيمية عن غيرها من الثدييات الأخرى والزواحف، حيث أنها تلعب دورًا أساسيًا في تغذية الجنين وتوفير جميع العناصر الغذائية اللازمة لنموه وتطوره.

تتكون المشيمة من خلايا من الجنين وخلايا من الرحم، وتربط بين الجنين والأم عبر الحبل السري. وتقوم المشيمة بنقل الأكسجين والعناصر الغذائية من دم الأم إلى دم الجنين، كما تقوم بإزالة الفضلات من دم الجنين وإرسالها إلى دم الأم.

وجود المشيمة في الثدييات المشيمية يوفر العديد من المزايا لها، والتي تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • تسمح المشيمة للثدييات المشيمية بحمل صغارها لفترة أطول، مما يمنح الصغار وقتًا أطول للنمو والتطور. ويعد هذا الأمر مهمًا للثدييات المشيمية، حيث أن صغارها عادة ما يكونون أكثر تعقيدًا من صغار الزواحف، وبالتالي يحتاجون إلى وقت أطول للنمو والتطور.
  • تسمح المشيمة للثدييات المشيمية بإنتاج صغار أكثر نضجًا عند الولادة، مما يزيد من فرص بقائها على قيد الحياة. ويعد هذا الأمر مهمًا للثدييات المشيمية، حيث أن صغارها عادة ما تكون أكثر عرضة للخطر من صغار الزواحف.
  • تسمح المشيمة للثدييات المشيمية بإنتاج صغار أكثر مقاومة للتغيرات البيئية، مما يزيد من فرص بقائها على قيد الحياة في بيئات مختلفة. ويعد هذا الأمر مهمًا للثدييات المشيمية، حيث أنها تعيش في مجموعة متنوعة من البيئات.

بشكل عام، فإن وجود المشيمة في الثدييات المشيمية هو ميزة تطورية مهمة ساعدتها على البقاء والانتشار في جميع أنحاء العالم.

في حالة كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال لماذا يعد وجود المشيمة في الثدييات المشيمية ميزة تساعدها على البقاء مقارنة بالزواحف، رجاء اترك لنا تعليق أو تحدث مع المساعد الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *